أعادت حكومة مانيتوبا تفعيل برنامج الزيارات الاستكشافية للمهاجرين الناطقين بالفرنسية والذين يرغبون في الإقامة في المقاطعة من خلال برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا (Programme Candidats du Manitoba (PCM.

وفي مايو أيار 2017، أوقفت المقاطعة برنامج الزيارات الاستكشافية الإجباري قبل أي طلب للهجرة، بسبب العدد الهائل من الطلبات الواردة حيث بلغ عدد الطلبات العالقة 500 طلب.

وتقول بريجيت  ليجيه، مستشارة الهجرة الاقتصادية في مجلس التنمية الاقتصادية لبلديات مانيتوبا ثنائية اللغة : “بين نهاية عام 2016 وبداية عام 2017، كان لدينا أكثر من 350 طلبًا.”

ويتم التخطيط لهذه الزيارات لأسابيع عدّة. والغرض منها هو إنشاء رابط بين المرشحين والمقاطعة. فعلى سبيل المثال، تسمح الزيارات للعمال المؤهلين بالتعرّف على واقع الحياة فيها وعن فرص العمل المتاحة، قبل اتخاذ قرار نهائي للاستقرار فيها.

مبنى المجلس التشريعي في مقاطعة مانيتوبا – Radio Canada

“نربطهم مع أرباب العمل والنقابات المهنية وهيئات الخدمات. و ينشئون الشبكات الخاصة بهم. وبذلك يصبح مشروع الهجرة أمرا ملموسًا وواقعيًا”، كما أضافت بريجيت ليجيه.

ويتعين على الراغبين في الهجرة إلى مانيتوبا تقديم طلب الزيارة الاستكشافية على موقع برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا على الانترنت.

ولدراسة الملفات، سيتم إنشاء قاعدة بيانات للمرشحين. وسيتم اختيار أحسن الملفات الشخصية. وألغت المقاطعة العمل بقاعدة الأولوية للأسبقية.

و  تتوقع السلطات أنه بموجب النظام الجديد، سيتم دعوة من 200 إلى 250 شخصًا كل عام للقيام بزيارة استكشافية. وفي العام الماضي، في عام 2018، تمذ اختيار 235 مرشحًا من الناطقين بالفرنسية عبر برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا.

(راديو كندا الدولي)


 

Related Posts