نُقل أكثر من 10 ٪ من الكنديين المصابين بـكوفيد 19 إلى المستشفى ، ولكن أقل من 5 ٪ من الحالات المكتشفة تطلّبت القبول في مصلحة العناية المركزة، وفقًا لبيانات المقاطعات والحكومة الكندية.

ولا تتوفر بيانات تفصيلية عن الاستشفاء لحوالي 53.000 حالة في جميع أنحاء البلاد ، لكن الحكومة الفيدرالية وبعض المقاطعات بدأت في إعطاء صورة عن أولئك الذين تمّ قبولهم في  المستشفى بسبب كوفيد 19.

يختلف معدل دخول المستشفى من مقاطعة إلى أخرى ، لكن البيانات الإقليمية والفدرالية تشير إلى معدل دخول المستشفى أعلى من 10 ٪.

وقامت وكالة الصحة العامة في كندا بتحليل حالات 17.643 كنديًا مصابًا في جميع أنحاء البلاد ، والذين توفرت عنهم بيانات تفصيلية.

، تم إدخال 9 ٪ من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا إلى المستشفى وتم قبول 5 ٪ من الأشخاص في هذه الفئة العمرية في العناية المركزة - The Canadian Press / Ryan Remiorz

، تم إدخال 9 ٪ من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا إلى المستشفى وتم قبول 5 ٪ من الأشخاص في هذه الفئة العمرية في العناية المركزة – The Canadian Press / Ryan Remiorz

من بين هؤلاء الكنديين المصابين ، تم نقل 17 ٪ إلى المستشفى ، حسب في الملخص اليومي للوكالة في 30 أبريل نيسان.

ومن بين الذين دخلوا المستشفى ، تم قبول ربعهم في العناية المركزة ، وتطلب 5٪ تهوية ميكانيكية وتوفي 40٪.

يمثل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر 66٪ من الأشخاص الذين دخلوا المستشفى و 63٪ من الأشخاص الذين تم قبولهم في العناية المركزة.

وأقل من 40٪ من الحالات التي تم تحديدها في البلاد هم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 60 عامًا أو أكثر ، لكن 95٪ من الوفيات حدثت في هذه الفئة العمرية.

ومن بين حوالي 17.000 حالة تم تحليلها ، تم إدخال 9 ٪ من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا إلى المستشفى وتم قبول 5 ٪ من الأشخاص في هذه الفئة العمرية في العناية المركزة.

يبدو أن الرجال أكثر عرضة لخطر دخول المستشفى (1,4 مرة أكثر من النساء) وإدخالهم في العناية المركزة (2,1 مرة أكثر من النساء.)

وقالت وكالة الصحة العامة في كندا إن ما يقرب من 75٪ ممن دخلوا المستشفى يعانون من مشاكل صحية سابقة ، وأكثرها شيوعًا أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والسكري.

(راديو كندا الدولي / سي بي سي)


 

Related Posts