تدخل اللائحة الجديدة لمنع الترويج للتدخين الإلكتروني في المتاجر ومحطات الوقود في أونتاريو حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الأربعاء مطلع العام الجديد.

وقد تم الإعلان عن هذه التغييرات من قبل المحافظين التقدميين في الخريف الماضي، ردًا على الدراسات التي أظهرت أن استهلاك السجائر الإلكترونية في تزايد بين الشباب في المقاطعة.

وستسمح الحكومة بترويج منتجات التدخين الإلكتروني في المتاجر المتخصصة  ومتاجر بيع القنّب، والتي يمكن أن يدخلها الأشخاص الذين يبلغون من العمر  19 عامًا أو أكثر.

وقال متحدث باسم كريستين إليوت، وزيرة الصحة في أونتاريو، إن الحكومة تتوقع تطبيق لوائح إضافية لحماية الشباب من التدخين الإلكتروني في العام الجديد.

وكانت أونتاريو على وشك حظر الترويج للتدخين الإلكتروني في المتاجر في عام 2018 في ظل الحكومة الليبرالية السابقة ، ولكن حكومة فورد علّقت هذه التغييرات بعد انتخابها.

وفي الولايات المتحدة، نُسبت أكثر من 30 حالة وفاة ومئات من حالات المضاعفات الطبية إلى التدخين الإلكتروني - Steven Senne / The Associated Press

وفي الولايات المتحدة، نُسبت أكثر من 30 حالة وفاة ومئات من حالات المضاعفات الطبية إلى التدخين الإلكتروني – Steven Senne / The Associated Press

وفي كندا، تم الإبلاغ مؤخّرا عن العديد من حالات الإصابة بأمراض الرئة المرتبطة بالتدخين الإلكتروني. وفي الولايات المتحدة، نُسبت أكثر من 30 حالة وفاة ومئات من حالات المضاعفات الطبية إلى هذه الممارسة ، دون أن تحدد السلطات السبب الدقيق.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي، قالت الوزيرة إليوت إن التدخين الإلكتروني لا يخلو من المخاطر ولا تزال آثاره المحتملة على المدى الطويل غير واضحة.

“سيساعد حظر الترويج لمنتجات التدخين الإلكتروني في متاجر البيع بالتجزئة على منع تعرض الشباب للترويج والتأثر به.”، كريستين إليوت ، وزيرة الصحة

(راديو كندا الدولي / سي بي سي / وكالة الصحافة الكندية)


 

Related Posts