عثرت شرطة مقاطعة كيبيك على جثة مارتان كاربنتيه مساء أمس الاثنين بعد 12 يوما من البحث عنه وكل الدلائل حسب الشرطة تشير إلى أنه مات منتحرا.

وقد عُثر على الجثة في مكان قريب يبعد 5 كلم عن المكان الذي تم فيه العثور على ابنتيه الطفلتين نورا ورومي جثتين هامدتين يوم السبت 11 تموز/يوليو الماضي في منطقة حرجية في مدينة سان-آبولينير.

واكتشاف مكان الجثة تم في الأمس بعد ساعات قليلة على مراسم دفن الطفلتين في مدينة ليفي القريبة.

وتؤكد مصادر الشرطة أن مارتان كاربنتيه هو المشتبه به الرئيسي في مقتل الطفلتين وتبدأ الرواية من تاريخ حادث اصطدام سيارته وعلى متنها ابنتيه  نورا(11 عاما) ورومي(6 سنوات) يوم الثامن من تموز الماضي واختفائه مع الطفلتين حتى العثور عليهما متوفيتين بعد 4 أيام.

لعب أطفال قرب المكان الذي عثر فيه على جثة الطفلتين في سان-آبولينير تخليدا لذكراهما/حقوق الصورة:RADIO-CANADA / IVANOH DEMERS

ويقول المحققون في جهاز شرطة كيبيك بأنه يمكن اليوم جمع الخيوط ووضع السيناريو لشرح المأساة والتفاصيل الممكنة المتعلقة بها.

يقول المدير العام السابق في الشرطة مارسيل سافارد لهيئة الإذاعة الكندية:

“إن لحظة الوفاة ستكون الحاسمة وسترشدنا إلى بقية تفاصيل الأحداث ويمكن اليوم معرفة ما إذا كان مارتان كاربنتيه توفي قبل الطفلتين أو بعدهما، إنها معلومات سيكشفها تشريح الجثث. ويضيف سافارد بأن الشرطة ستحقق في أدق التفاصيل وستكشف عما إذا كانت قد حصلت مواجهة معينة أو شجار مع الطفلتين…”يمكن أن تتوضح كل هذه الأمور حسب مسؤول الشرطة.

هذا علما أن شرطة كيبيك، التي انتُقدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على طريقة تعاملها مع هذا الملف، أشارت إلى أنها ستخفف من الإطلالات الإعلامية.

وأعلنت عن عقد مؤتمر صحافي آجلا هذا الأسبوع لإعطاء المزيد من التفاصيل.

سكان سان-آبولينير ينعمون من جديد بالهدوء

سيعود أهل مدينة سان-آبولينير التي احتل اسمها المانشيتات العريضة في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل منذ الأسبوع الثاني من شهر تموز/يوليو إلى مزاولة نشاطهم اليومي بهدوء وأمان.

تجدر الإشارة إلى أن عدد سكان هذه المدينة التي تبعد نحو 20 كلم عن مدينة كيبيك عاصمة مقاطعة كيبيك يبلغ 7000 نسمة وقد طلبت منهم الشرطة مساعدتها للعثور على مارتان كاربنتيه وطفلتيه عبر إيفادها بكل تحرك مشبوه قرب منازلهم وفي الأحياء والحارات.

يقول عمدة المدينة برنارد أوليه لهيئة الإذاعة الكندية: “إن إعلان الشرطة عن عثورها على جثة مارتان كاربنتيه يدخل الاطمئنان إلى قلوب أهل البلدة، بعد العثور عليه اليوم لم يعد هناك أي خطر”.

(المصدر: الصحافة الكندية، هيئة الإذاعة الكندية)


 

Related Posts