بينما تستعد كافة المدن عبر أنحاء مقاطعة أونتاريو في وسط البلاد، عدا ثلاث مدن، للمرحلة الثالثة من رفع الحجر يوم الجمعة نهاية هذا الأسبوع، أكدت السلطات الصحية اليوم عن تسجيل ذروة جديدة في أعداد الإصابات بالجائحة لم تشهدها المقاطعة منذ ثلاثة أسابيع.

وأفادت هيئة الصحة العامة في أونتاريو بأنه سجلت في الـ24 ساعة الماضية 203 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ارتفاع تبلغ نسبته 0,5% مما يرفع إجمالي الإصابات في المقاطعة منذ بدء الجائحة إلى 942 37، كما سجلت حالة وفاة واحدة مما يرفع عدد الوفيات بالجائحة إلى 2753. إلا أن القسم الإنكليزي لهيئة الإذاعة الكندية يتحدث عن 2785 وفاة في أونتاريو استنادا إلى حصيلة جديدة.

هذا وأفيد عن شفاء 92 شخصا فقط اليوم ما يعني أن الحالات الناشطة شهدت ارتفاعا بدورها.

وقد أجري 000 23 اختبار للكشف عن الإصابة بالجائحة لسكان المقاطعة في الـ24 ساعة الماضية.

تقول وزيرة الصحة في حكومة أونتاريو كريستين إيليوت إن الارتفاع بعدد الحالات شهدته أربع مدن بينها المدن الثلاث المستثناة من الدخول في المرحلة الثالثة من رفع الحجر وهي تورنتو التي سجلت اليوم 30 حالة إصابة جديدة وويندزور إيسكس (24) وبيل (57) بالإضافة إلى العاصمة أوتاوا (43). وكان رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد قد أشار أمس إلى أن مدن تورنتو و Peel و windsor-Essex ستبقى في المرحلة الثانية من رفع الحجر حتى إشعار آخر.

هذا وذكرت وزيرة الصحة أن 57% من الإصابات الجديدة هي لأشخاص يبلغون 39 عاما أو أقل.

وأعربت الوزيرة عن قلقها من الذروة الجديدة بالقول: “إنها فقط أرقام اليوم ولكن الارتفاع المسجل اليوم مقلق”.

ودعت وزيرة الصحة أبناء مقاطعة أونتاريو إلى اتباع تعليمات الهيئات الصحية والإجراءات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي واقتصار التجمعات على 10 أشخاص فقط وارتداء غطاء الوجه في الأماكن المغلقة.

من الجدير ذكره أنه تم شفاء 89% من الأشخاص الذين أصيبوا بالـ كوفيد-19 في أونتاريو منذ بداية الجائحة.

وتُشاطر السلطات الصحية في مقاطعة بريتيش كولومبيا الوزيرة إيليوت قلقها أيضا، ففي مقاطعة الغرب الكندي أيضا يبدأ المنحنى بالارتفاع وقد سُجلت في الأيام الأربعة الأخيرة 102 حالة إصابة جديدة في مقاطعة بريتيش كولومبيا هذا من دون تسجيل أية حالة وفاة في أنحاء المقاطعة منذ تاريخ 13 تموز/يوليو الماضي.

في سياق آخر، شارك نحو 000 400 من سكان مقاطعة بريتيش كولومبيا في استطلاع للرأي عبر الإنترنت نظمته الحكومة وتسأل فيه المستطلعين عن آثار الجائحة عليهم.

ويظهر الاستطلاع في النتائج الأولية التي نشرتها الحكومة أمس أن نحو نصف المستطلعين (47%) يقولون إنهم لاحظوا تدهورا في حالة صحتهم النفسية في الأشهر الأخيرة وتصل النسبة إلى 55% عند الشباب من المستطلعين الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و29 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مقاطعة بريتيش كولومبيا يبلغ 3300 ويبلغ عدد الوفيات 2978.

(المصدر: الصحافة الكندية، القسم الانكليزي لهيئة الإذاعة الكندية)


 

Related Posts