أصدرت اليوم الإثنين السلطات في أونتاريو تحذيرات بهطول أمطار جليدية في العديد من مناطق شرق وشمال شرق المقاطعة. وتسبّب ذلك في انقطاع الكهرباء عن آلاف المشتركين.

ورفعت مصلحة الأرصاد الجوية الكندية تحذيرات الجليد لمنطقة تورنتو.  ومع ذلك ، لا تزال سارية بالنسبة للمناطق الواقعة إلى الشرق مثل كينغستون، وبيتربورو وكونويل وكذلك في الشمال مثل سادبيري ونورثباي.

وتنصح مصالح الأرصاد الجوية سائقي السيارات بتجنب السفر غير الضروري. ومن المتوقع أن تسوء حالة الطرق اليوم ، حسبما ذكرت الوكالة الفيدرالية.

في المناطق التي ما زالت متأثرة ، من المتوقع أن تتحول الأمطار الجليدية إلى مطر أو ثلج، حسب القطاع ، وذلك في نهاية الفترة الصباحية أو بعد الظهر.

ومن المتوقع تراكم كمية من الأمطار الجليدية تتراوح بين 5 إلى 20 ملم.

تنصح مصالح الأرصاد الجوية سائقي السيارات بتجنب السفر غير الضروري – Photo : Hydro One

من ناحية أخرى، من الممكن أن تصل سرعة الرياح إلى 60 كم / ساعة بحلول منتصف النهار في بعض المناطق. وقد تسبّب هذه الرياح القوية والأمطار الجليدية انقطاع التيار الكهربائي، وفقا انفس المصدر.

وفي الساعة 11 صباحًا، أبلغت شركة توزيع الكهرباء في أونتاريو، هايدرو وان، عن أكثر من 200 انقطاع للكهرباء في جميع أنحاء جنوب وشمال شرق أونتاريو.

وتسبب اليوم الاثنين سوء الاحوال الجوية أيضًا في تأخير وإلغاء رحلات جوية في مطار تورنتو بيرسون ومطار سادبيري ومطار نورث باي.

وشلت رداءة الأحوال الجوية أنشطة العديد من الشركات والشركات الصغيرة  في منطقة سادبيري، التي قررت أن تظل مغلقة يوم الاثنين.

(راديو كندا الدولي / سي بي سي)


 

Related Posts